"اليونيسف" تدعم تحسين الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي في مدغشقر

"اليونيسف" تدعم تحسين الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي في مدغشقر

وقعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" خطط استمرارية ممتدة حتى عام 2023، بشكل فردي مع كل من "أدرا مدغشقر"، "ميدير مدغشقر"، "واتر آيد مدغشقر"، بمبلغ إجمالي قدره 2.68 مليون دولار أمريكي، بهدف ضمان وصول أفضل إلى خدمات المياه والنظافة والصرف الصحي لسكان مدغشقر المتضررين من الأزمات الإنسانية.

ووفقا لبيان نشره الموقع الرسمي لـ"اليونيسف"، استهدف كل شريك مناطق معينة من أجل تقديم استجابات فورية في ما يتعلق بالمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، بما يتماشى مع هدف اليونيسف ووزارة الصحة في البلاد، وهو ضمان حصول الجميع على مياه الشرب (بما في ذلك في حالات الطوارئ).

وبدعم من اليونيسف بقيمة 500 ألف دولار أمريكي، ستكون "أدرا مدغشقر" الشريك التنفيذي لليونيسف لمدة 7 أشهر في المناطق الجنوبية الثلاث من أجل تعزيز استجابات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في حالات الطوارئ.

ويهدف ذلك لدعم 50 ألف مستفيد بشكل مباشر بمن في ذلك 1000 شخص ضعيف "(من الأمهات والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد (SAM) وسوء التغذية الحاد المعتدل (MAM)"، و5 آلاف مستفيد غير مباشر من خلال أنشطة مثل توزيع المياه المستمر بالشاحنات والتوزيع من مجموعات WASH كاملة.

ويهدف التعاون أيضًا إلى وضع حد أدنى لحزمة المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية لعشرة مراكز صحية، بما في ذلك توصيل مياه الشرب (بواسطة شاحنة صهريجية)، والصرف الصحي الأساسي، وغسل اليدين، والمنتجات المطهرة، والصابون، والتوعية، وبالإضافة إلى ذلك، ستستفيد 5 مراكز صحية أساسية من إعادة تأهيل مراحيضها وبناء أجهزة جديدة لإدارة النفايات.

وفي الفترة من فبراير إلى ديسمبر 2022، تعمل اليونيسف مع "ميدير مدغشقر" لتكون بجانب السكان المتضررين من إعصاري باتسيراي وإميناتي في مناطق في مناطق فاتوفافي وفيتوفيناني وأتسيمو أتسينانانا، بتمويل قدره 1176435 دولارًا أمريكيًا، ستتم تلبية احتياجات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية الفورية لنحو 30 ألف شخص متضرر من خلال بناء وإعادة تأهيل 22 مرحاضًا على مستوى CSB وEPP، وبناء 171 مرحاضًا عائليًا، وإعادة تأهيل 30 نقطة مياه، وتوزيع أكمل مجموعات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية لـ8 آلاف أسرة وأنشطة التوعية لتعزيز النظافة والحفاظ على صلاحية المياه للشرب.

ومع "واتر آيد مدغشقر"، سيتم دعم سكان المناطق الحضرية  فينريف وأمبومبوب، على مدى 12 شهرًا، تهدف الشراكة إلى تحسين الصرف الصحي للبيئة المعيشية وصحة أكثر من 25 ألف شخص، ونحو 90 مدرسة ومركزا صحيا أساسيا.

وسيتم دعم هذه المناطق لتحسين توفير خدمات الصرف الصحي الأساسية، وإدارة النفايات الصلبة، والنفايات المنزلية، وسيتم تدريب ودعم 20 مفرغًا و20 جامعًا للنفايات المنزلية و20 من رواد الأعمال المحليين المتخصصين في الصرف الصحي المستند إلى السوق من أجل إضفاء الطابع المهني عليهم، يبلغ تمويل اليونيسف لمؤسسة "واتر آيد مدغشقر" ما يقرب من مليون دولار.


 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية